السبت، 2 أكتوبر 2021

الاتصالات تنفي وجود مشكلة بخدمة الإنترنت و “البطء نتيجة التقنين الكهربائي أو حالات فردية”

 

الاتصالات

اشتكى عدد من المواطنين من مختلف المحافظات السورية عبر تلفزيون الخبر حدوث مشاكل في خدمة “adsl” مؤخراً ناتجة عن تقطعات كثيرة في وصول الخدمة، عدا عن البطء الشديد الذي يصحب الخدمة في حالات وصولها النادر. واعتاد السوريون على تقطعات الشبكة خلال فترة اتخاذ القرارات المتعلقة برفع رسوم الاشتراك، مع عودتها لفعاليتها بعد اصدار قرار رفع الأسعار، لكن “اللافت” هذه المرة لم تتفق حسابات وآمال السوريين مع حسابات الاتصالات، حيث حافظة الشبكة على تقطعاتها وضعفها رغم صدور قرارات “تعديل الأسعار”.

وأعلنت الشركة السورية للاتصالات قبل أيام عن أسعار جديدة لخدمة الإنترنت بلغت نسبة الارتفاع فيها حوالي 50% عن الأسعار القديمة، حيث بدأ تطبيق الأسعار الجديدة مع بداية شهر تشرين الأول. وأفاد مدير الإدارة الفنية في الشركة السورية للاتصالات مصعب الحاج علي لتلفزيون الخبر أنه “لا يوجد أي مشكلة بالخدمة حالياً والشبكة مستقرة ونعمل بشكل مستمر على تقديم الخدمة بأفضل شكل للمشتركين”.

وتابع الحاج علي “من الممكن أن يكون هناك بعض الشكاوى في وحدات النفاذ الخارجية التي تعتمد على التغذية الكهربائية المباشرة، وعلى بطاريات لتخديمها، ونتيجة زيادة ساعات التقنين الكهربائي ممكن لهذه البطاريات ألا يتم شحنها بالشكل المطلوب، وأن تخرج عن الخدمة خلال فترة التقنين لعدم كفاية الشحن”.وأكمل الحاج علي “تم حل هذه المشكلة عن طريق تركيب أنظمة الطاقة الشمسية بعدد لا بأس به من الوحدات في عموم البلاد، وهذه الوحدات لا تعاني من أي مشاكل الآن ونعمل اليوم على تركيب انظمة في حوالي 62 موقع”.ونوه الحاج علي إلى أن “الضعف الموجود في الخدمة ناتج عن حالات فردية والتي لها عدة أسباب أحدها سرعة البوابة، وزيادة عدد المستخدمين عليها في المكان الواحد، ونقوم بتشجيع المشتركين على اختيار سرعات عالية وقمنا بإلغاء سرعة 512 للمشتركين الجدد”.وتحدث الحاج علي “يلعب دور في ضعف الخدمة موضوع جودة الخط النحاسي، فإذا كان على الخط تشويش أو إذا كان هناك مشاكل في التمديدات ضمن المنزل يؤثر ذلك على جودة الخدمة”.


 

0 Comments: